الرئيسية / مراجعات / مراجعة سماعة آبل اللاسلكية AirPods

مراجعة سماعة آبل اللاسلكية AirPods

بدأت أؤمن بأن السماعات اللاسلكية أصبحت مهمة جداً بهذا الوقت بعد أن اختلفت الشركات حول مدخل السماعات ولهذا اتجهت لتجربة سماعة آبل اللاسلكية AirPods التي قد تعتبر الأرخص مقارنة بمثيلاتها.

مشكلتي الأساسية مع هذه السماعة هو تصميمها، فالسماعات تصميمها غريب جدا خصوصا إذا قمت بلبس الاثنتين فقد كنت أأمل أن آبل فكرت أن تقوم بتغيير التصميم للسماعة ولو قليلاً فهي لا تصلح بهذا الشكل.

أؤمن بأن آبل وبعد الكم الهائل من الانتقادات التي طالت التصميم، ستقوم بالفعل بتغيير التصميم لكن لن يكون هذا خلال الجيل الثاني من سماعاتها فلربما سيكون بالجيل الثالث.

بالرغم من أن التصميم لا اعتبره من ذوقي الا اني وجدت السماعات لا تسقط من أذني وهذا مهم جدا بالرغم من اني قمت بتجربة الركض بها وتحريك رأسي بجميع الجهات، ولكني كنت قد وجدت بعض من كتبوا بالانترنت أنها لم تناسبهم حيث انها تسقط من أذنهم لهذا اعتقد انه لا احد يستطيع ان يعرف ان كانت ستناسبه أم لا الا بعد التجربة.

أهم ميزة بهذه السماعة هو معالج W1 والذي تكمن وظيفته في الارتباط السريع بأجهزة آبل التي تحمل نظام iOS، بفضل هذا المعالج فإن الارتباط بهذه السماعات لايوجد أسهل وأسلس منه أبداً.

واذا كان هدفك شراء هذه السماعات بسبب هذه الخاصية، فلربما سيفيدك أن تعرف بأن هذا المعالج بدأ بالفعل بالوصول لعدد من سماعات Beats لهذا فإنه لن يقتصر على هذه السماعة فقط كما يبدو وقد نشاهد المزيد من السماعات التي تملك هذه الخاصية قريباً.

سماعة آبل AirPods تملك الكثير من المستشعرات لتعرف هل انت تستخدمها أم لا، فبمجرد أن تقوم بإزالتها من أذنك لأي سبب كان فإن الفيديو او المقطع الصوتي الذي تستمع له سيتوقف واذا قمت بإعادتها فإن الفيديو ستابع حيث توقف والفكرة من هذه الميزة الرهيبة هو أنه اذا قام أحد بالتحدث معي فإنه يمكنني ازالة احد السماعات ومعرفة مايقول ثم اعادتها لأذني ومتابعة ماوصلت له، لهذا هذه الميزة مفيدة بالفعل.

من أكثر الأشياء التي تعجبني بهذه السماعة هو البيت الخاص فيها (إن كان اسم البيت هو التسمية الصحيحة) فهو أولا يستخدم للحفاظ على سماعاتك لكن بالوقت نفسه فهو يعتبر بطارية متنقلة حيث أن السماعات تعطيك 5 ساعات متواصلة من الإستخدام لكن بمجرد أن تضع السماعات ببيتها فإنه سيقوم بإعادة شحنها ويمكنه شحنها بسرعة حيث سيضيف لك مدة استخدام 3 ساعات اضافية بمجرد شحنها لمدة 15 دقيقة.

السماعات تبقى متصلة بهذا البيت عن طريق المغناطيس لهذا حتى لو قلبته فإن السماعات لاتسقط ويبدو بأن ابل قامت بالتفكير بهذه التفاصيل طبعاً، ويمكن بفضل هذا البيت ان يعطيك يوما اضافيا من الاستخدام لهذه السماعات.

ربما من الجيل ان آبل سمحت لك امكانية شحن هذه السماعات عن طريق شاحن Lightning وهو نفس الشاحن الخاص بآيفون، فمن الجيد انها لم تخترع شاحن خاص كما قامت بعض السماعات بالفعل.

دائماً عندما أتحدث عن السماعات اللاسلكية فإن هناك الكثير ممن يتثاقلون فكرة شرائها لانهم لايريدون المزيد من المنتجات التي تقوم بشحنها كل يوم، لكن من خلال تجربتي لسماعات آبل فإني وجدت نفسي مرتاحاً جدا لاني لست بحاجة لشحنها كثيراً فبطارية هذه السماعات وجدتها ممتازة جداً بالرغم من اني استخدمها يوميا للمكالمات، ومشاهدة الأفلام، مقاطع الفيديو، الاستماع للموسيقى وغيره.

بالطبع هناك كمية كبيرة من الناس التي ستتسائل حول جودة الصوت وكذلك العزل، فبالنسبة لهذه السماعات اجدها شبيهة جدا باداء سماعات آبل السلكية التي تأتِ مع آيفون أما الفارق الوحيد هنا هو انها لاسلكية وستقدم لك تجربة مختلفة جداً حيث يمكنك ايصالها بأي من أجهزتك بشكل سريع دون الحاجة للأسلاك.

هل تعلم أن هذه السماعات تدعم سيري ؟ لكن من سيهمه هذا ؟

بتجربتي الشخصية فإني لم استفد منها ولا أريدها ولا استخدمها اساساً. سيري هنا يمكنك اعطائها الاوامر المعتادة لكن بالوقت نفسه يمكنك ان تطلب منها ان ترفع/تخفض الصوت والفكرة عندما تسمعها أول مرة ستعتقد انها ممتازة لكن عندما تقوم بتجربتها فستكتشف انها عقيمة حيث أنه وانت تستمع لاي شيء (موسيقى مثلاً) فإنك ستطلب سيري مما سيضطر السماعات ايقاف الموسيقى ثم تطلب منها رفع الصوت وستقوم بذلك ثم ستعود الموسيقى والمشكلة ان التحكم بمستوى الصوت قد لايكون عملياً بهذه الطريقة لهذا سيكون عليك العودة لهاتفك لرفع الصوت او خفضه من خلال هاتفك.

المشكلة بهذه السماعة قد تكون السعر حوالي 190 دولار أمريكي

المشكلة ليست بالفارق، المشكلة ان هذا المبلغ سيجعل الكثير يفكر هل تستحق هذه القيمة ؟ بالطبع القيمة ليست منخفضة وعندما نظرت للمنافسين وجدت اسعارهم أعلى منها وهذه كانت مفاجئة بالنسبة لي فمثلا سماعة سامسونج iconx قيمتها 200 دولار بينما سماعة Jabra Elite قيمتها 250 دولار، ثم لديك سماعة Bragi التي تملك قيمة تبلغ 300 دولار التي تعادل 1125 ريال.

لهذا السماعات اللاسلكية التي تملك جودة عالية حاليا أسعارها مرتفعة واذا كنت تود الحصول على جودة عالية وبسعر منخفض، ربما عليك ان تنتظر لمدة أطول حيث أتوقع أنه خلال 2017 فإن هناك المزيد من الشركات التي ستدخل هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *